القائمة الرئيسية

الصفحات

الجرجير والانتصاب

 ما هي فوائد الجرجير للرجال؟ هل ما يقال عن قدرة الجرجير على تحسين الصحة الجنسية للرجل و علاج ضعف الانتصاب ، هو شيء حقيقي ، أم أنه مجرد خرافة؟ أهم المعلومات على النحو التالي.

 غالبًا ما يرتبط الجرجير بالصحة الجنسية للرجال  ، ولكن هل هناك بالفعل علاقة بينهما؟ أم أن الأمر مجرد إشاعة أم فرضية لا أساس لها؟ التفاصيل في ما يلي.

الجرجير والانتصاب  ما هي فوائد الجرجير للرجال؟ هل ما يقال عن قدرة الجرجير على تحسين الصحة الجنسية للرجل و علاج ضعف الانتصاب ، هو شيء حقيقي ، أم أنه مجرد خرافة؟ أهم المعلومات على النحو التالي.


 فوائد الجرجير للرجال و علاقته بالانتصاب

 
فيما يلي أهم الفوائد التي قد تعود على الجرجير لصحة الرجل ، وهي كالآتي:

  •  تحسين قدرة العضلات على استخدام الأكسجين

يحتوي الجرجير على نسبة جيدة من النترات ، وهي مركبات كيميائية توجد في أنواع معينة من الأطعمة ، وتساعد في تحسين قدرة العضلات على الاستفادة من الأكسجين الذي يصل إليها من خلال الدورة الدموية.

 لذلك ، نظرًا لاحتواء الجرجير على النترات ، فإن تناوله بانتظام قد يساعد في تحسين الأداء الرياضي وتحسين الأداء الجنسي لدى الرجال أيضًا.

 تشمل الأطعمة الأخرى التي تعتبر مصادر جيدة للنترات: الراوند والجزر والباذنجان والكرفس وبعض أنواع الخضار الورقية الخضراء.

  •  محاربة ضعف الانتصاب
 
لقد وجد أن تناول الجرجير مع دواء مخصص لعلاج ضعف الانتصاب وارتفاع ضغط الدم قد يساعد في تحسين فعالية هذا النوع من الأدوية وتقوية تأثيره.

 يجب استشارة الطبيب بخصوص هذه الأنواع من الأدوية لأنها تسبب ضررًا كبيرًا للقلب والأوعية الدموية.

  •  تعزيز الإثارة الجنسية

 ومن فوائد الجرجير للرجال أنه قد يساعد في تعطيل التأثير السلبي لبعض المواد الكيميائية الضارة التي قد تتغلغل في الجسم من البيئة المحيطة ، مما قد يكون له تأثير سلبي على الرغبة الجنسية لدى الرجال.

 غالبًا ما يُعزى هذا النوع من الفوائد المحتملة إلى حقيقة أن الجرجير يحتوي على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة وبعض المعادن النادرة.

 فوائد أخرى للجرجير


 على الرغم من أن الدراسات التي أجريت حول فوائد الجرجير للرجال لا تزال قليلة جدًا وغير كافية لحل مسألة ما إذا كان الجرجير مفيدًا أم غير مفيد للرجال ، إلا أن للجرجير العديد من الفوائد المحتملة الأخرى للرجال والنساء على حد سواء. وهذه قائمة بأهمها فيما يلي:

  •  تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان

  • من فوائد الجرجير للرجال والنساء قدرته على محاربة السرطان ، لاحتوائه على مركب سلفورافان الذي يعمل على تثبيط إنزيم هيستون ديستيلاز ، ومن أبرز أنواع السرطانات التي يساهم الجرجير في مكافحتها ما يلي:

  1.  سرطان الثدي.
  2.  سرطان البروستات.
  3. سرطان الرئة.
  4.  تنظيم مستويات السكر في الدم
 للجرجير خصائص يمكن أن تساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري ، بالإضافة إلى مساعدة مرضى السكر في الحفاظ على حالتهم الصحية تحت السيطرة وتقليل فرص الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

 تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
 قدرة الجرجير على المساهمة في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب ترجع إلى النترات الموجودة في تركيبة الجرجير ، والتي تعمل على خفض ضغط الدم ، مما يحسن عمل الأوعية الدموية ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجرجير على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  •  تحسين صحة العظام

 من فوائد الجرجير للرجال والنساء أنه يحسن صحة العظام ويزيد من كثافة العظام ، مما يجعله جيدًا في محاربة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

اضرار و مخاطر الجرجير

 فوائد الجرجير للرجال والنساء على حد سواء لا تعني عدم وجود أضرار للجرجير ، فهناك أضرار للجرجير تظهر على بعض الناس ، ومن أبرزها ما يلي:

 ظهور رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الجرجير.
 تفاعل سلبي مع بعض أنواع الأدوية عند تناولها معًا من قبل المريض ، وخاصة مميعات الدم.

 التلوث بأنواع معينة من البكتيريا التي قد تتسرب إلى أوراق الجرجير بسبب سوء التخزين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات